Seagate تعلن إطلاق أقراص صلبة بسعة 3 تيرا بايت نهاية العام الحالي
Date: Aug 7th, 2010 5:33:11 am - Subscribe
Mood: audacious


أعلنت شركة Seagate إحدى أكبر شركات إنتاج الأقراص الصلبة أنها تخطط لإطلاق الأقراص الصلبة ذات سعة التخزين 3 تيرا بايت في نهاية العام الحالي.

واكد متحدث باسم الشركة أن أقراص 3 تيرا بايت قادمة إلى المستخدمين بنهاية العام الحالي، إلا أنه أشار إلى أن الشركة تركز حاليا على أقراص 2,1 تيرا بايت.
وعزا ذلك إلى أن أنظمة Windows الحالية لا يمكنها التعامل إلا مع الأقراص ذات سعة 2.1 تيرا بايت، لذلك فان أقراص 3 تيرا بايت تبدو "كبيرة جدا و وفي وقت مبكر".
ويرى مختصون أن أنظمة Windows ذات تقنية 32 bit بما فيها نظام التشغيل الأخير Windows 7 من Microsoft لن تتعامل مع المساحة الأكبر من 2.1 تيرا بايت، بينما الأنظمة الوحيدة القادرة على التعامل مع الأقراص الصلبة الأكبر من 2.1 تيرا بايت هي أنظمة Windows 7 وWindows Vista ذات تقنية 64 bit وبعض النسخ المعدلة من نظام Linuxكشفت شركة غوغل عملاق البحث على الانترنت عن جهاز تلفاز جديد يدمج مهام التلفزيون والانترنت وبعض خدمات الهواتف الذكية، والذي سيتم طرحه في الأسواق الخريف القادم.

وعرض مدير المشاريع لدى شركة غوغل ريتشي شاندرا خلال مؤتمر العلوم السنوي بكاليفورنيا الجهاز الجديد، مشيرا إلى أن التلفزيون يقدم خاصية البحث على غرار محرك البحث الذي تمتلكه الشركة وذلك عبر الكتابة أو استخدام الصوت، ليظهر أمام المستخدم الصور أو المعلومات أو أشرطة الفيديو التي يبحث عنها.
وذكر موقع الـ CNN الالكتروني أن الجهاز الجديد يتيح للشخص متابعة برنامجه المفضل، وفي ذات الوقت متابعة التعليقات التي يكتبها الناس حول أحداثه على موقع من المواقع الاجتماعية، وذلك باستخدام خدمات نظام التشغيل "أندرويد" للهواتف الذكية الذي تطوره غوغل.
وقال شاندرا إن " الجهاز الجديد الذي يحمل اسم "القنوات المليونية" يأتي ليلبي طلب المستهلكين بمشاهدة الفيديوهات والمواد المتواجدة على الانترنت على شاشة كبيرة"، مضيفا "أن غوغل اختارت دخول هذه السوق لأن الشاشات الفضية تبقى الوسيلة الأفضل للوصول إلى الناس، رغم انتشار الانترنت".
وتتشارك عدة شركات مع شركة غوغل في تطوير التلفاز الجديد، وبينها "سوني" التي قدمت خط الإنتاج الأساسي، إلى جانب "انتل" و"لوغاتيك حيث قدمت مساهمات تقنية فيه.
ويحتوي تلفزويون غوغل على متصفح كروم ما يتيح تشغيل تطبيقات الويب المتوافقة مع كروم أو استعراض الصور أو تشغيل الألعاب.
يشار إلى أن هذا النوع من أجهزة التلفاز هو الثاني من نوعه، إذ سبق لشركة "تيفو" أن طرحت في آذار الماضي خدمة تتيح للمشتركين فيها عرض مواد من الانترنت على شاشاتهم.
Comments: (0)


Tower of Americas Template
Free Blog Hosting Join Today
Content Copyrighted newtech at Aeonity Blog