Archives: June 2010, July 2010, August 2010,
My Blogs Next Page


newtech التكنولوجيا الحديثه للطاقه - Subscribe
التكنولوجيا الحديثه للطاقه

كم من شعوب تعيش علي كوكب الارض وتعيش في عناء تعيش في شقاء تعيش تحت خط الفقر وبدون تحرك من مسؤولي الدول ولكن مع العالم والخبير نرتقي الي التقدم التكنولوجي والعلمي في مجال الطاقه وتغير المستوي
ولاسبيل لذالك الابالتقدم العلمي فهوالعامل الاساسي لحياة الانسان واستمرارها.
فمن حيث الطاقه الكهربائه كلنا يعلم اهميتها التى تصل الي ابعد الحدود وهى عامل اساسي في بناء المجتمعات ولكن حجم التكلفه واهدار الاموال في انشاء محطات الكهرباء والعجز التى تسببه في الاقتصاد الداخلي للدوله.
فالتكنولوجيا الحديثه للطاقه تغير مسار الطاقه الي قوه كهرباء وتنشئ محطات كهرباء من الماء – والغاز – والمجاري الصحيه – والتراب كل هذه الاسماء انها مصدر للطاقه الحديثه واقل تكلفه ماليه وبين ايديكم .
ولا ننسى احتياج العالم وما عليه من كائنات حيه للبترول واستخراج مشتقاته ولكن كيف يتم ذلك وكم يكلف استخراج المشتقات البتروليه انها ارقام خياليه من الاموال تصرف من اجل استخراج مشتقات البترول وانشاء المصافي البتروليه .
مما تتسبب في خلل وشلل تام في الاقتصاد الدوله وليس هذا فحسب وانما تولد اكبر جريمه هنا وهي تلوث البيئه والطبيعه حول مكان انشاء المصافي البتروليه ولذلك تجد العاملين يسكونون بعيدا عن مكان وجود مصافي البترول .
ومع العلم انه يوجد وسائل علميه حديثه وتكنولوجيه من الممكن ان توفر في انشاء مصافي البترول الي 50 % من الاموال فان الشعب أولى بها.
ويمكننا مع التكنولوجيه الحديثه للطاقه ان نحول الارض حول مصافي البترول الي ارض طبيعيه وتصلح للزراعه والمهم هو عدم تلوث البيئه والطبيعه من اجل استمرار حياه البشريه علي سطح كوكب الارض .
نعلم جيدا ان استمرار حياه الانسان علي سطح الارض لها عوامل طبيعيه واساسيه لابد منها اين وجد الماء وجد الانسان واين وجد الانسان وجد الماء فان الماء عامل اساسي لحياة الانسان والحصول علي الماء الصالح للشرب وبدون اي تلوث شئ مستحيل فى ظل هذه الظروف وانشاء مصافي الماء والتحليه هناك تكلفه عاليه جدا من اجل انشاء مثل هذه المحطات وتحليه مصافي الماء
فمع التكنولوجيه الحديثه للطاقه يمكنها توفير مصافي ماء نقاوة 99% ماء صالح للشرب واقل تكلفه في الانشاء.
حلم ام هذا علم انه علم ان تحمل في يدك المحول الكهربائي وقوه الكهرباء به تكفي الي ايناره المنزل وكل ما به من اجهزه لمدة عشرة اعوام ولا يحتاج الي اي قوة او مصدر من الطبيعة مثل الغاز اوالبنزين اوالمازت او الكيروسين انه يعمل علي التكنولوجيا الحديثه للطاقه وبلا توقف وقوه الكهرباء 220 فولط ثابته كيف ذلك نحن نسأل هذا حلم ام علم انه العلم الحديث للتكنولوجيه الحديثه للطاقه .
اننا نسعي الي التوفير في اقتصاد الدوله من اجل راحه الانسان واستمرار حياه البشريه ولذلك نسعي لتوفير الزمن والوقت والتكلفه الماليه في انشاء اي مشاريع يستفيد منها الانسان وينعم بها.
ولذلك نوفر لكم الشحن الكهربائي المحمول في الجيب شاحن كهربائي الي كل ما هو محمول من اجهزه الكترونيه حديثه محموله ولا داعي للبحث عن اي توصيله كهرابائيه في الطريق
اننا نستثمر الوقت ونضع الشحن الكهربائي في الجيب انه يعمل وبلا توقف حقا انه علم .
وهناك العديد والموجود مع التكنولوجيه الحديثه للطاقه مثل انشاء الطرق الحديثه للطائرات
والسيارات وبدون اي تأثير علي الطريق من امطار أو درجات الحراره العاليه او اي تجديدات في فتره عشرة اعوام .
وهناك المهم وهو الانتاج الزراعي بكل انواعه في الصحراء وتحويل تربه الصحراء الي تربه سوداء وصالحه للزراعه وعدم اي تلوث للمنتجات الزراعيه وهذا من اجل الانسان واستمرار حياه البشريه .
لو شاء القدر وتوقف الزمن وحكم علي الانسان وتوقف انتاج البترول من الارض ماذا نصنع وكيف يعيش الانسان وكيف تستمر حياه الانسان
مع التكنولوجيه الحديثه للطاقه تستمر حياه البشريه وبلا توقف انها احدث منتجات العصر للقرن الواحد والعشرون وهنا اقف معكم والي المقال القادم.
نحن نتمنى الي العالم ومن يعيش علي سطح هذا الكوكب ان ينعم بحياه طيبه بدون اي تلوث للطبيعه مع التكنولوجيه الحديثه للطاقه املين من الله عزه وجل ان نكون عند حسن ظنكم ونوعدكم بالجديد لأستمرار الحياه للبشريه علي هذا الكوكب
0 Comments
Mood: great

newtech التكنولوجيا الحديثة وحياتنا الشخصية Jun 3rd, 2010 7:45:09 am - Subscribe
التكنولوجيا الحديثة وحياتنا الشخصية

الثورة العلمية المتمثلة فيما يسمى بالتكنولوجيا الحديثة أثرت كثيرا في حياة الانسان واصبحت مقياسا للتقدم الذي وصلت اليه العقول البشرية الفذة، حيث لا يكاد يمر يوم إلا ونسمع فيه عن اختراع آلة تكنولوجية متطورة أو أكثر تطورا وذكاء من سابقاتها، بل اصبح كل فرد لايستطيع ان يستغني عن استخدام التكنولوجيا سواء في حياته العلمية او حياته العمليه لانه سوف يفقد الكثير بفقدان ادوات واشكال التكنولوجيا.
الاشكال المختلفة للتكنولوجيا من كمبيوتر وهواتف نقالة وحواسيب وانترنت .. الخ سهلت التقارب بين البشر وألغت الحدود المصطنعة بين البلدان، بل قدمت حلول كثيرة واختصرت المسافات ومكنت الانسان من انجاز الكثير من المشاريع التي كانت فيما مضى مستحيلة وارشدت الانسان الى الكثير من الاختراعات والمعارف والعلوم، كما انها سمحت لانسان بإستغلال الوقت وتقليل التكاليف وانجاز الاعمال والمهام بسرعة فائقة والحصول على معلومات هائلة ومتعددة في اوقات قياسية.
في ظل هذه التكنولوجيا المتجددة لا يجد الانسان فرصة سانحة لكي يعود الى اعماق نفسه ويفكر مليا ويطرح على نفسه مجموعة من الاسئلة المتعلقة بسلبيات ومخاطر التكنولوجيا: والاسئلة التي يجب طرحها هي ما الذي تسلبه التكنولوجيا منا؟ وما هو الثمن الذي يجب دفعه للتكنولوجيا الجديدة؟ هل التكنولوجيا رحمة ام نقمة؟
من الواضح أن الدراسات والابحاث اثبت ان اشكال التكنولوجيا مثل الحاسوب والانترنت والهاتف النقال لها مجموعة من السلبيات لا يمكن ان نرسم حدودها او نحدد مداها، والامثلة الآتية تعكس هذه المخاطر لو أخذنا على سبيل المثال خدمة الانترنت فقد أصبحت بمثابة باب خلفي يمكن الحكومات والشركات من الولوج الى تفاصيل كثيرة تتعلق بالحياة الحميمية والدقيقة لاي فرد مثل الحالة الصحية والميول الجنسية، كما أنها تمكن الحكومات والشركات من رصد تحركاتنا على الشبكة العنكبوتية و معرفتنا بشكل دقيق… هناك أيضا تحرش واشكال مختلفة تسمح بولوج الحاسوب عن طريق الفيروسات وبرامج التجسس والجواسيس الذين يريدون الدخول الى اعماق الحياة الشخصية لكل فرد. كل هذه الامور تؤدي الى انعدام الثقة في التعاملات عبر الانترنت وتنامي المخاوف من سرية المعلومات الشخصية لذا فأن الكثير من الحقوق التي نعتبرها مكتسية في عالم الواقع غدت مهددة من خلال الشبكة العنكبوتية .
ثانيا استعمال التكنولوجيا يتطلب توفير طاقة، وكلما استهلكنا طاقة أكثر ارتفعت درجات الحرارة أكثر مما يتسبب في الرفع من مستوى وخطورة الاحتباس الحراري، وما قلة الأمطار وارتفاع درجات الحرارة وتزايد الأعاصير إلى جزء من قليل ما ينتظر كوكبنا الأرض بسبب تزايد استعمال الآلات. كما أنه للحصول على التكنولوجيا لابد من استنزاف الثروات وميزانيات الأنظمة، وحتى جيوب الشعوب.
صورة آخرى لمخاطر التكنولوجيا وسوء استخدام التكنولوجيا في الاعمال والافعال الغير مقبولة التي قد تؤذي الفرد والاسرة والمجتمع تتمثل في مشاهدة المواقع والقنوات المعتمدة على ترغيب الجنس والعنف وافساد القيم حيث انها تؤدي الى اضرار وخيمة كترسيخ صور العنف والقتل والشهوة والمجون والعيش في العوالم الافتراضية، بل ان ادوات التكنولوجيا ادت الى كثير من القضايا والمشاكل الاجتماعية والاقتصادية والدينية مثل الحب عبر الانترنت، الزواج الالكتروني وما يحمله من مخاطر، الغش الالكتروني في التعاملات التجارية.
ان تطور تقنيات واساليب التكنولوجيا اصبح يسير بوتيرة سريعة، وما تم نكره سابقا يمكن اعتباره سلبيات محدودة للتكنولوجيا لكن في المقابل هناك نوع من اللاوعي لمضار التكنولوجيا لدى فئات متعددة من المجتمع ، وهذا يمكن رؤيته في الغياب الحقيقي لدور الاسرة والمدارس والجامعات ودور العبادة ورجال الدين وشرائح المثقفين في تبصير الشباب بالمفهوم الايجابي لاستخدام ادوات وصور التكنولوجيا والتفريق بين الايجابيات والسلبيات وسبل الوقاية من مخاطر وسلبيات هذه التقنيات. بالاضافة الى ان تصنيع التكنولوجيا يقع في أيدي مؤسسات ومراكز تهمل الجوانب الاجتماعية والنفسية والصحية والبيئية وتتجنب دراسة احتياجات المجتمع وكافة شرائحه ، بل تركيزها يشمل فقط السيطرة على السوق وتضخيم الارباح المالية والمعنوية .
وأخيرا للاسف هناك غياب تام او شبه تام للبرامج العلمية والتكنولوجية في اجهزة الاعلام التي يمكن ان تلعب دورا بالغ الاهمية في نشر ثقافة العلم والتكنولوجيا من جانب وتوضيح فوائدها ومضارها من جانب آخر، وايضا تقع على عاتقها مسئولية تخليص العلوم وتحريرها من سيطرة القوى الربحية ومتابعة قضايا مهمة مثل الاستنساخ وصد التكنولوجيا من تدمير البيئة والحيلولة دون انعكاساتها الضارة على البشر وتصديعها للحياة الاجتماعية.
0 Comments
Mood: great

newtech تكنولوجيا السماء والتكنولوجيا الحديثة Jun 5th, 2010 7:34:08 am - Subscribe
تكنولوجيا السماء والتكنولوجيا الحديثة

يصف لنا صلعم في كتابه الأشرم الأظلم الخطة التي اعدها الخالق لالغاء الدنيا ..أي هدمها ..
وخطة الهدم التي قدمها لنا صلعم ناسبا اليها الي الله . من شدة رعبها وقسوتها وبشاعتها وفظاعتها . من شأنها أن تنسف معها كل أسماء الله الحسني ولا تدع له اسما حسنا واحدا ..!

وعملية هدم الدنيا .. كما قدمها صلعم . ناسبا اليها الي الله . تنم عن تكنولوجيا متخلفة تماما .. بل علي فقدان ثمة تكنولوجيا .. فالهدم في عالمنا الحديث المختلف عن عالم صلعم الذي مضي عليه أكثر من 14 قرن من الزمان .. له تكنولوجيا مثلما للبناء تكنولوجيا .. حيث نعيش نحن في عصر التكنولوجيا ..

يصور صلعم عملية هدم الدنيا بأنها عملية لابد وأن تستلزم زلزلة الأرض – شيء مخيف ، لا يليق بلطف اللطيف الذي هو الله كما يصفه أحد أسمائه الحسني .. – واندكاد الجبال دكا .. شيء مرعب .. لا يتفق مع صفة الودود . احد أسماء الله الحسني – وتفقد كل ذات حمل حملها ! والبحار تتفجر – ياللهول ، وأي هول أكثر من ذلك – والقبور تتبعثر – يا خفي الألطاف . نجنا مما نخاف ..! – والسماء انكشطت والشمس كورت والقمر صار مصيره كمثل مصير الشمس .. ( سورة ، الزلزلة ، سورة الانفطار من 1 :4 ، الانشقاق ) ،
سورة التكوير 81 2 وَإِذَا النُّجُومُ انْكَدَرَتْ

سورة المرسلات 77 8 فَإِذَا النُّجُومُ طُمِسَتْ

نعوذ بالله نعوذ بالله من ذاك فعل ..
اهداء الي الله / التكنولوجيا الحديثة :
لدينا شيء اسمه كمبيوتر ..
بعدما نبني عليه عمارات وناطحات من الكتب والصور ن والتسجيلات ، منها الصامت ومنها المسموع ومنها المتحرك المرئي ..
0 Comments
Mood: obnoxious

newtech التسيير الإلكتروني للوثائق Jun 5th, 2010 7:35:14 am - Subscribe
التسيير الإلكتروني للوثائق
فرض على الأرشيف الدخول في العالم الإلكتروني في الثمانينات مع إستخدام الإعلام الآلي في تسيير الأرشيف، فالمؤسسات الأرشيفية التي طبقت شيئا فشيئا كل المقاييس الدولية إعتبارا من الحرب العالمية الثانية كانت جاهزة تماما للدخول في الألفية الثالثة خاصة مع إنتشار شبكة الإنترنت والتقنية الجديدة التي فرضتها تقنية التصوير الرقمي للوثائق.

كما تجدر الإشارة أن المؤسسات الراغبة في التحول من الشكل الورقي إلى الإلكتروني يجب عليها إتباع نفس المسار العلمي المقنن دوليا وهي:

- توحيد مفردات اللغة المستعملة في الوصف الأرشيفي للوصول إلى موسوعة وطنية أرشيفية.

- إستخدام التقنين الدولي للوصف الأرشيفي ISAD-G.

- التصوير بالميكروفيلم أو التصوير الرقمي بإحترام المقياس الدولي ISO 10196.

- التسيير العلمي للأرشيف وفقا للمقياس الدولي ISO 15489 لتحسين سير الإدارة في كافة المؤسسات و الحفظ الدائم للأرشيف الإلكتروني.

- تحويل أدوات البحث المنتجة من قبل من الشكل التقليدي على الورق إلى الشكل الإلكتروني بإستخدام المقياس الدوليENCODED ARCHIVAL DESCRIPTION EAD .6
0 Comments
Mood: touchy

newtech الخدمات الأرشيفية Jun 5th, 2010 7:40:19 am - Subscribe
الخدمات الأرشيفية
تعتبر الخدمات الأرشيفية حافزا كبيرا للمستفيدين يجعلهم يبذلون جهدا أكبر للقيام بمختلف الدراسات والبحوث، ويتم ذلك عن طريق توفير الشروط العلمية والفنية و من أهم هذه الخدمات ما يلي:7

- تقديم المعلومات و هذا بإستخراجها من الوثائق وتقديمها للباحثين والرد على الإستفسارات المطلوبة و مساعدتهم على البحث عليها.

- إنجاز وسائل البحث المختلفة كالفهارس و البيبليوغرافيات و الأدلة وجداول الدفع وغيرها.

- مساعدة المسؤولين على إتخاذ القرارات و هذا بتوفير كل المعلومات الضرورية خاصة تلك التي تخص عملية التخطيط الطويل أو القصير المدى.

- الإستنساخ والتصوير حيث ساعدت تكنولوجيا المعلومات في إتاحة نصوص الوثائق على أوسع نطاق و يسرت مهمة الأرشيفي و الباحث مما تتميز به من سهولة الإستخدام و الحمل و التخزين.

- إعارة الوثائق للباحثين حسب ما تسمح به القوانين واللوائح الخاصة بحقوق الإطلاع على الأرشيف.

- إقامة المعارض بغية تعريف الباحثين بالكنوز الموجودة في مراكز الأرشيف و هي جزء من الدعاية والإعلام والتسويق و ربط الجمهور ببلادهم و تاريخهم و الأحداث الكبيرة والتاريخية به.

- خدمة الترجمة و هذا لتسهيل على المستفيدين الذين لا يجدون اللغة الأجنبية المعتمدة في الوثيقة لفهمها.

- خدمة الإحاطة الجارية والبث الإنتقائي للمعلومات و هذا بإخطار الباحثين المسجلين في مراكز الأرشيف بما ورد إليها من مجموعات جديدة من الوثائق مع وصف و تلخيص محتواها.
0 Comments
Mood: daring