"Dell" تكشف عن مواصفات كومبيوترها اللوحي "Streak"
Date: Aug 7th, 2010 5:17:45 am - Subscribe
Mood: passionate



أعلنت شركة "Dell" لصناعة لأجهزة الإليكترونية عن مواصفات كومبيوترها اللوحي Streak الذي تنوي طرحه في الأسواق شهر حزيران القادم.

وأوضحت دل أن الكومبيوتر اللوحي Streak الذي يحتوي شاشة بقياس 5 انش بميزة اللمس، سيعمل بنظام Android ثم سيتم تحديثه إلى النسخة Android 2.2.
كما يتضمن الجهاز معالج Snapdragon بسرعة 1 جيجا بايت وذاكرة داخلية بسعة 2 جيجا بايت، يمكن توسعتها حتى 32 جيجا بايت عبر ذاكرة microSD، إضافة إلى كاميرا رقمية بدقة 5 ميجا بيكسل وكاميرا أمامية وبطارية قابلة للنزع، ويحتوي تقنيات تقنيات Wi Fi و3G و Bluetooth.
وكانت العديد من الشركات أطلقت أجهزة كومبيوتر لوحي خاصة بها، وذلك من أجل المنافسة في هذا المجال الذي اعتبره المختصون بأنه مستقبل البرمجيات في العالم، حيث من المتوقع أن تبلغ مبيعات أجهزة الكمبيوتر اللوحي حوالي 50 مليون جهاز عام 2014.
وبحسب التقارير الإعلامية فإن الجهاز سيتم طرحه في بريطانيا أولا، لأن الشركة الوحيدة لخدمات 3G التي تبنت الجهاز هي شركة O2 وهي شركة بريطانية، بينما لم يتم الإعلان عن أي شركة أميركية لخدمات الخليوي تبنت الجهاز.
وكانت تقارير سابقة كشفت أن شركة Dell تعتزم في شهر تموز القادم إطلاق كمبيوتر لوحي ثاني بنسخة أكبر من Streak بحجم شاشة 7 انش وسيكون باسم Looking Glass.
وتعد شركة Dell من الشركات الرائدة بمجال تصنيع الكمبيوترات أسسها مايكل ديل عام 1984 برأس مال 1000 دولار، وأطلقت عام 1985 أول حاسوب من تصميمها الخاص باسم "Turbo PC".
Comments: (0)


Tower of Americas Template
Free Blog Hosting Join Today
Content Copyrighted newtech at Aeonity Blog